العاب القوى : لاعبون يشتكون من تماطل المسؤولين في تسليم حوافزهم المالية

جوبا : دي استار اسبورت
اعلن عدد من العداءين الذين سبق وان شاركوا مع بعثة جنوب السودان التي شاركت مؤخراً في بطولة كل الالعاب الافريقية بالمغرب في اغسطس الماضي ، استيائهم الشديد حيال تماطل اللجنة الاولمبية الوطنية واتحاد اللعبة في تمليكهم الحقائق على الارض فيما يتعلق بحوافز المشاركة .
وقال العداء ” اكيج اكول ” : متحدثاً نيابة عن زملائه ، انهم كاللاعبين يعبرون عن شديد اسفهم نتيجة لتماطل الجهات المسؤولة عن مشاركات المغرب في الالتزام بمستحقاتهم المالية .
وقال حتى الان لم نتلقى اي اشارات خضراء عن تلك الحوافز رغم اتصالهم المتواصل مع رئيس بعثة جنوب السودان للمغرب الا انه لايوجد اي تباشير امل بالانفراج .
واكد رغبة اللاعبين في مقابلة رسمية مع سكرتير اتحاد العاب القوى الاسبوع المقبل ، لمعرفة حقيقة الامر .
لافتاً الى انهم تلقوا بعض المعلومات بتسليم بقية اللاعبين والمتواجدين خارج البلاد حوافزهم فيما لاتزال الامر يراود مكانه مع اللاعبين المحليين .
واضاف سنتعرف كل ذلك عن قرب في لقاءننا مع مسؤولي العاب القوى بداية الاسبوع المقبل .
عبر مجموعة من اللاعبين والعدائين الذين شاركوا فى اولمبيات الافريقية فى نهاية شهر اغسطس الماضي عن استياءهم عن ما يحدث من قبل الاتحادات القومية واللجنة الاولمبية الوطنية خاصة  فى عدم حوافز المشاركة فى الالعاب الافريقية .
وشارك جنوب السودان فى اللالعاب الافريقية بالمغرب بخمس مناشط رياضية تم منع اثنين ملاكمة لعدم اعتماده فى الاتحاد الافريقي للمنشط بينما تم ابعاد بوكيسينق لتاخيره من وقت المباراة التي من المفترض ان تجمع امام البطل التونسي فى افتتاح اللالعاب الافريقية .
وعبر العدائي اكيج اكوك صاحب الرقم القياسي فى مسافة ٢١ كيلو متر  عن اسفه شديد عن مايحدث من قبل اتحاده واللجنة الاولمبية فى تاخير خوافز العدائين واللاعبين الذين شاركوا فى اللالعاب الافريقية خلال اوائل ستبمبر الماضي بالمغرب .
وقال اننا كالعدائين لا نعرف مسيرتنا حتي هل سيكون حوافز ام لا ، قاىلا : كان من المفترض ان يتم تنوير كل العدائين واللاعبين المناشط المختلفة الذين كانوا ضمن بعثة جنوب السودان فى اللالعاب الافريقية حتي يعرف اي عدائي ما سيحدث .
واكد انهم تلقي يتحدث عبر الهاتف مع رئيس بعثة جنوب السودان للمغرب قبريال قينق قينق حول حوافزهم الا انهم لم يتلقون اي انباء او خطوات ادارية عن وجود شىئ وهذا امر مؤسف جدا من قبل قائمين علي امر الرياضة فى البلاد .
واشار اكيج بان جميع اللاعبين والعداىين لديهم تواصل مع زملاءهم بدول الجاور مثل يوغندا وصومال وارتيريا وغيرهم ويؤكدون عن تحفيزهم بشكل افضل رغم اننا افضل منهم من ناحية ارقام ونتائج خلال اللالعابالافريقية .
واردف بالقول حاولنا الاتصال باتحاد العام للالعاب القوي لمعرفة ما يجري الا اننا لم نجد اي  مساعدة بشان حوافز المشاركة القارية  .
وكشف اكيج بانهم كالعدائين للاتحاد العام للالعاب القوي سيجتمعون مع سكرتير وامين المال للاتحاد العام للالعاب القوي يوم الاثنين القادم لبحث طريق حوافز المشاركة القارية وكيفية سيتم حلها من قبل الاتحاد العام واللجنة الاولمبية القومية لاننا نعرف اين وكيف يتم تحفيز كل العداىين واللاعبين الذين فى البطولات الدولية والقارية .
حاول الصحيفة الاتصال برئيس بعثة جنوب السوادان لمعرفة ما يجري وهل ما يقال صحيح ام لا ،الا ان هاتفه مغلق.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*