خلافات حادة داخل اتحاد التايكندو والوزارة تتدخل لاحتواء الموقف

جوبا : دي استار اسبورت

تفجرت خلافات حادة  داخل الاتحاد العام للتايكندو بعد اقل من ثلاث ايام لانعقاد الجمعية العمومية الانتخابية لاختيار ادارة جديدة للاتحاد.

وتعود طبيعة الصراع داخل اتحاد التايكندو حسب افادات سكرتير الاتحاد روبرت اوكيج الى قيام سكرتير اللجنة الاولمبية القومية بتدخل وتقديمه شكوى لوزارة الرياضة يؤكد فيه بطلان الاجراءات التي تتبعها لجنة الانتخابات والادارة الحالية لاتحاد التايكندو بقيادة سكرتير الاتحاد روبرت اوكيج .

ويضيف اوكيج في افادته لـ ( دي استار اسبورت) اليوم الخميس ان ان سكرتير اللجنة الاولمبية تقدم بشكوى للوزارة يفيد فيه بانني كسكرتير للاتحاد تم ايقافي من قبل الرئيس اكول كور بجانب الى التى تقديم خطاب اخر يؤكد فيه انه يمثل رئيس لاتحاد التايكندو بالانابة بتكليف من رئيس الاتحاد لخلافته وبناءاً على ذلك طالب سكرتير اللجنة الاولمبية من الوزارة الغاء كل الاجراءات التي تم بخصوص الجمعية العمومية لاتحاد التايكندو لعدم شرعيتها .

 وواصل اوكيج حديثه قائلاً : انني استغرب من تصرفات رئيس الاتحاد الذي اصدر قرارات دون علم مجلس ادارة الاتحاد ودون علمه شخصياً كسكرتير للاتحاد بان يتم ايقافه من منصبه كسكرتير وكذلك تكليف رئيس اخر ينوب عنه دون علم الجميع .

واضاف اوكيج الشي المعروف هو ان رئيس الاتحاد متواجد في منزله لفترة طويلة قبل تعيينه في منصب دستوري ولم يكون متواجداً في الاتحاد والامر الاخر ان المدعو تونق شور هو ممثل لاتحاد التايكندو في اللجنة الاولمبية اضافة الى ذلك ليس بالعضو البارز داخل اتحاد التايكندو حتى يتم تكليفه لرئاسة الاتحاد العام .

ودعا واكيج ادارة الوزارة لفحص والتدقيق في المستندات التي قدمه سكرتير اللجنة الاولمبية والخاصة بايقاف سكرتير اتحاد التايكندو وكذلك تكليفه شخصياً كرئيس للاتحاد خلفاً لاكول كور .

وقال اوكيج يجب على الوزارة التحري من صحة هذه المستندات تفادياً من تكرار نفس السيناريوهات التي حدثت في الجمعية العمومية للجنة الاولمبية القومية .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*