دي استار اسبورت تستنكر قرار طرد محرر الصحيفة وتطالب قادة الاتحاد العام الانتباه لمثل هذه التصرفات الغير مسؤولة

جوبا : دي استار اسبورت
تستنكر هيئة تحرير صحيفة دي استار اسبورت الالكترونية تصرفات بعض من رجالات امن الملاعب وخصوصاً مع محرري الصحيفة بعد ان تم طرد واحد من انشط محرري الصحيفة” لينو قرنق ” من مباراة منتخبنا الوطني للشباب امام نظيره اليوغندي التي جمعت بينهما الاسبوع الماضي باستاد جوبا الدولي .
اذا اعتبرت الصحيفة قرار  طرد الصحفي اثناء القيام بواجبه المهني قرار غير مسؤول ومهين في ذات الوقت للاعلام الرياضي  بشكل عام وقد يعكر الصفاء بين اجهزة الاعلام واتحاد الكرة في المستقبل في حال لم يتم تدارك مدى خطورة ذلك القرار .
وتدعو الصحيفة قادة الاتحاد العام الانتباه لمثل هذه التصرفات الغير مسؤولة التي تحدث من افراد منسوبين له ، لان تكرارها قد ينعكس سلباً على قادة الاتحاد العام في التعامل الجيد مع الاعلام الرياضي والخاسر الاول هو الاتحاد  .
كما تناشد الصحيفة مجلس ادارة الاتحاد عدم التعامل مع الاعلام بطريقة الكيل بمكيالين .
يذكر ان الصحفي ” لينو قرنق ” قد تعرض لحالة طرد من قبل رجال امن الملاعب في الشوط الاول من المباراة تحت زريعة انه يقوم ببعض التحركات منافياً تماماً مع القانون ، وحدث ذلك اثناء قيامه بواجبه الصحفي من تغطية لاحداث مباراة الاياب بين جنوب السودان ويوغندا وتحديداً عندما كان يصور مشهد يتعلق بحالة الاصابة الذي تعرض له اللاعبان صابر بلال والاخر من طرف المنتخب اليوغندي .
وقال لينو قرنق عقب طرده انه تفاجأة بقرار رجال امن الملاعب يطالبونه بالخروج من ارضية الملعب اثناء تصويره لمشهد تتعلق بحالة الاصابة الذي تعرض له اللاعبان صابر بلال واخر من طرف المنتخب اليوغندي .
واضاف لينو انني استغربت من قرار الطرد رغم انه ليس الوحيد الذي كان يقوم بتصوير المشهد بل كل الصحفيين قاموا بذلك ولم يتم طردهم .
واشار الى ان ربما قرار طرده متعمد ومخطط له لانه ليست المرة الاولى يحدث معه ذلك حيث سبق وان تعرض لمثل هذه الحالات حتى خرج وشاهد المباراة من المدرجات الشعبية بعد ان دفع قيمة تذكرة دخوله للمباراة بعد طرده .
واعلن نائب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم بناسيو اموم عن رفضه التام لما تعرض له الصحفي من قبل رجال امن الملاعب .
وقال اموم ان الاعلام جزء اساسي في تطوير كرة القدم لذلك الاتحاد العام حريص على ان يستمر العلاقة الجيدة مع الاعلام الرياضي بحكم انه السلطة الرابعة على مستوى العالم .
واضاف اموم قبل المباراة عقد اجتماعاً مع رجال امن الملاعب وطلب منهم بضرورة القيام بواجبهم المهني لاخراج المباراة بصورة لائقة من حيث التنظيم .
واكد ان ماحدث من حالة طرد للصحفي هو حدث فردي ولا علاقة له بالاتحاد العام لان الاعلام الرياضي جزء مكمل للاتحاد العام ولايمكن ان يتخذ ادارة الاتحاد مثل هذه القرارات مهما كانت الاسباب.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*