فى بادرة انسانية من نجم كرة السلة العالمية لول دينق

توزيع مساعدات انسانية لاهالي كروك الشرقية
كروك الشرقية : لينو قرنق
وزعت مؤسسة منوت بول التي تدعمها وتمولها نجم كرة السلة العالمية ” لول دينق ” ، كمية كبيرة من المواد الغذائية لسكان وبلدات وقرى (ميوم اكوت ، اجانق ، مفير دوت طو ) بمنطقة كروك الشرقية ، جراء تعرضها لحادثة حريق اللتحم عدد من القرى والبيوتات اواخر الشهر الماضي الواقع بولاية لول .
وجاء ذلك خلال واحدة من الفقرات الرئيسية للقافلة الرياضية التي سيرتها هذه المؤسسة الاسبوع الماضي الى هذه المنطقة المنكوبة .
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة ” دينق الدو ” : ان توزيع المواد الغذائية تعد جزء من برامج القافلة الرياضية التي تحركت من جوبا للوقوف خلف ضحايا الحريق .
واشاد الدو بنجم السلة العالمية لول دينق على استجابته السريعة للجانب الانساني لضحايا منطقة كروك الشرقية .
واكد بان الناجين يحتاجون الى مزيداً  من المساعدات بعد فقدوا ممتلكاتهم وسكناتهم جراء هذا الحريق .
ووجه الدو  نداء عاجل للمنظمات والقطاعات العامة والخاصة على ضرورة تقديم ود يد العون لسكان كروك الشرقية لحوجتهم الماسة لهذه الوقفة الانسانية .
وبدوره اثنى  محافظ محافظة مفير دوت طو ” سانتينو قرنق”  بجهود الكبيرة التي بزلتها مؤسسة منوت بول لتقديم المساعدات الانسانية لضحايا الحريق .
وقال قرنق : ان الحادثة كان مؤسفاً للغاية ، كما ثمن دور الحكومة المركزية ورجال الاعمال الوطنين على استجباتهم الفورية للنداءات الانسانية لاهالي كروك الشرقية .
واضاف بول نجم فريق شيكاغو قدم كثير من المساعدات الانسانية على مستوي ولايات اويل الكبري بدليل انه بني مدرسة بمنطقة باج بولاية اويل الشرقية والان هو قريب مع السكان كروك الشرقية.
وناشد سكان المنطقة بالصبر عن ما حدث ووصف الحادث بالقدر من ربنا العالمين.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*