مفاجأة داوية … حكومة جوبيك توقف العمل باستاد جوبا

جوبا :دي استار اسبورت
اعلنت حكومة جوبيك ، ايقاف العمل باستاد جوبا بشكل جزئي ، لحين اشعار اخر .
وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي جمع بين وزارة الرياضة والاتحاد العام للعبة الاسبوع الماضي ، والذي من خلاله ابدأت الوزارة ملاحظاتها على سير مشروع تأهيل الملعب .
وقال وزير الرياضة المهندس ” جمعة استيفن ” : ان قرار ايقاف العمل بالاستاد جاء بعد تأكد الوزارة من وجود خلل هندسي في المشروع ، وعدم الالتزام بالتصميم الهندسي المطلوب حسب ما جاء في الكروكي  المصادق عليه بين جميع الاطراف المعنية بالمشروع ( الوزارة – اتحاد الكرة – الفيفا ) .
واكد استيفن – موافقة الوزارة على استئناف العمل بالمشروع بعد اجراء بعض الاصلاحات الهندسية المطلوبة حسب الخارطة الهندسية والمعمارية .
وتابع استيفن انه ومن خلال زيارته الميدانية للمشروع ، تأكد من عدم تطابق بعد من اعمال التأهيل بالتصميم الهندسي الواردة في الكروكي ، تحديداً في المقصورة الجانبية ، اضافة الى تضييق مساحة الاستاد وعدم تخصيص مضمار خاص لالعاب القوى .
لافتاً الى ان البطء في العمل واحدة من الملاحظات التي ابدأتها الوزارة في الاجتماع ، كما ان الموعد المتفق عليه في العقد بتسليم المشروع شارف على الانتهاء ولكن سير العمل الان لا يشير الى انتهاء المشروع في موعدها  المحدد .
واشار استيفن الى زيارة ميدانية ثانية ستقوم بها الوزارة واللجنة والمشرفة على المشروع لتأكد من اجراء اصلاحات على ماتم التحفظ عليه في السابق.
وناشد الوزير قادة الاتحاد العام ممثلة في اللجنة المشرفة على المشروع والشركة المنفذة ، بضرورة تمليك كافة الحقائق للشارع الرياضي خاصة وسائل الاعلام الرياضي لنقل الحقائق على الارض وعدم اخفاء هذه المعلومات عن الاعلام .
واكد ان وزارته بعد هذه القرارات لن تتوقف بل ستواصل في متابعة العمل مع الجهات ذات الصلة لضمان سير  العمل بصورة صحيحة وسليمة لحين الانتهاء من المشروع.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*